تمت ترجمة هذه المقالة بواسطة الذكاء الاصطناعي من English. قد لا تكون بعض التفاصيل دقيقة تمامًا.

ضريبة القيمة المضافة في المملكة المتحدة

آخر تحديث: 20 Aug 2026

نظرة عامة

سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة البريطانية بنسبة 20% على عمولة البائع عندما يكون موقع المشتري من المملكة المتحدة. يرجى الرجوع إلى المثال أدناه:

سيناريو ضريبة القيمة المضافة البريطانية على عمولة البائع:

  • بائع من المملكة المتحدة ومشتري من المملكة المتحدة: سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة البريطانية بنسبة 20% على عمولة البائع في المملكة المتحدة
  • بائع من تايلاند ومشتري من المملكة المتحدة: سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة البريطانية بنسبة 20% على عمولة البائع من تايلاند
  • بائع من المملكة المتحدة ومشتري من تايلاند: لن يتم فرض ضريبة القيمة المضافة البريطانية لأن المشتري ليس من المملكة المتحدة

تنطبق سيناريوهات الازدواج الضريبي الخاصة التالية:

بائع من سنغافورة ومشتري من المملكة المتحدة: سيتم فرض ضريبة السلع والخدمات في سنغافورة بنسبة 7% + ضريبة القيمة المضافة البريطانية بنسبة 20% على عمولة البائع
بائع من إندونيسيا ومشتري من المملكة المتحدة: سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة الإندونيسية بنسبة 11% + ضريبة القيمة المضافة البريطانية بنسبة 20% على عمولة البائع
بائع من أستراليا ومشتري من المملكة المتحدة: سيتم فرض ضريبة السلع والخدمات الأسترالية بنسبة 10% + ضريبة القيمة المضافة البريطانية بنسبة 20% على عمولة البائع

مثال على الحساب

إذا كنت بائعًا من سنغافورة وتبيع لمشتري من المملكة المتحدة مقابل 100 دولار سنغافوري، وكانت عمولة البائع 4.99%، فستكون أرباحك الصافية 93.66 دولارًا سنغافوريًا، ويتم احتسابها على النحو التالي:

سعر البيع 100.00 دولار سنغافوري
- عمولة بائع G2G بنسبة 4.99% 4.99 دولار سنغافوري
- ضريبة السلع والخدمات في سنغافورة (4.99 دولار سنغافوري × ضريبة السلع والخدمات في سنغافورة بنسبة 7%) 0.35 دولار سنغافوري
- ضريبة القيمة المضافة البريطانية (4.99 دولار سنغافوري × ضريبة القيمة المضافة البريطانية بنسبة 20%) 1.00 دولار سنغافوري
صافي الأرباح المستحقة للبائع 93.66 دولار سنغافوري
هل كانت هذه المقالة مفيدة؟